/

التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية يدين مقتل 200 شخص مدني بنيجيريا

7 قراءة دقيقة

خبر صحفي

………………………………………………….

أدان التحالف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، اليوم الاحد 9 يناير 2022، عملية قتل مدنيين بولاية زامفارا النيجيرية. بعد هجمات متفرقة لعصابات مسلحة بعدة قرى.

وقعت الحادثة أثناء هجمات انتقامية مميتة قامت بها عصابات مسلحة، في أعقاب ضربات جوية نفذها الجيش على مخابئها الأسبوع الماضي. وقد فقد العديد من السكان الكثير من ذويهم، حيث ذكر شاهد عيان أنه فقد زوجته وأطفاله الثلاثة في الهجمات، وأن نحو 154 شخصا دُفنوا، بينهم عدد من الحراس لقوا حتفهم أيضا. وقال المواطنون إن عدد القتلى وصل إلى 200 شخص على الأقل.

ويزداد معدل جرائم الخطف الجماعي وغيرها من جرائم العنف بنيجريا منذ أواخر 2020 وبشكل خاص ضد الأطفال . وفي سبتمبر الماضي، صرحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بأن مليون طفل نيجيري على الأقل قد يتغيبون عن المدرسة عام 2021م
مع بدء الفصل الدراسي الجديد وسط تصاعد عمليات الخطف الجماعية وانعدام الأمن في المدارس.

كما تجدر الإشارة إلي تمكن الشرطة النيجيرية من إنقاذ 97 شخص مؤخرا أُختطفوا علي يد العصابات المسلحة مطلع هذا العام بعدما نفذت قوات الأمن في الأسابيع الأخيرة عدة عمليات ضد معسكرات العصابات.

ويؤكد التحالف المصري رفضه القاطع لكل الأعمال الإرهابية التي من شأنها التأثير على الأمن الإنساني، والحق في الحياة في جميع أنحاء العالم.

القصة السابقة

الارتقاء الحتمي … سجون جديدة ونهج عقابي جديد

القصة التالية

ملتقى الحوار يصدر تقريرا عن انتهاكات قبور الفلسطينيين من المستوطنيين والجيش الإسرائيلي

الأحدث من اخبار صحفية

“الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” يؤكد ويتضامن مع تصريحات
المقرر الخاصة بالمقرر الخاص المعني بحق كل إنسان في التمتع بأعلى مستوى من الصحة

بيان صحفي ……………………………………………. يعرب “الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” عن إشادته وتضامنه بالتصريحات الخاصة يالسيد “تلالينغ