//

في يوم أفريقيا للمرأة.. الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية يؤكد أهمية تعزيز حقوق المرأة الأفريقية

7 قراءة دقيقة

بيان صحفي

………………………………………………….

يشارك الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية، يوم الأربعاء، الموافق 31 يوليو 2024، في الاحتفال بيوم أفريقيا للمرأة، موكدًا أن مثل هذا اليوم يعكس مدى أهمية تعزيز دور المرأة في المجتمع الأفريقى وحقوقها، بجانب معالجة الانتهاكات التي قد تتعرض لها كافة.

والجدير بالذكر، أن القارة السمراء تحتفل بيوم أفريقيا للمرأة الذي يصادف 31 يوليو من كل عام، من أجل تسليط الضوء على أوضاع المرأة، ومناقشة الجهود المبذولة لتحسين هذه الأوضاع، فضلًا عن مناقشة أبرز التحديات التي قد تعيق هذه الجهود.

وفي هذا الصدد، يود الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية تأكيد الدور المهم للمرأة الأفريقية في تطوير هوية أفريقية قوية، فضلًا عن كون المرأة تساهم بشكل رئيسي في تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة للقارة السمراء، في ظل رؤية الاتحاد الأفريقي لقارة متكاملة مزدهرة وسلمية.

ويكرر الائتلاف المصري لحقوق الإنسان، دعواه للحكومة المصرية من أجل التصديق على بروتوكول مابوتو المعني بحقوق المرأة في أفريقيا، باعتبار أنه البنية الأساسية في حماية حقوق المرأة في مختلف المجالات، وما له من أثار إيجابية على المستوى المؤسسي خاصة دعم حقوق المرأة في مصر من الناحية التشريعية وعلى المستوى السياسي والإداري. بالإضافة إلى أن تصديق مصرعلى البروتوكول يعزز من انتمائها الإفريقي.

القصة السابقة

الائتلاف المصري لحقوق الانسان والتنمية يرحب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا

القصة التالية

الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية يرحب بتقرير الأمم المتحدة عن احتجاز الفلسطينيين التعسفي

الأحدث من اخبار صحفية