//

يعرب “الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” عن اسفه
لوفاة (110) نازحين جراء الجوع وانعدام الأدوية

بيان صحفي

………………………………………

يعرب “الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” عن اسفه الشديد لوفاة (110) نازحا بينهم (66) طفلا في مخيم “كِلْمة” للنازحين بولاية جنوب دارفور غربي السودان، جراء “الجوع وسوء التغذية وانعدام الأدوية المنقذة للحياة”. مؤكدا الأوضاع بالسودان قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب الحرب الذي ينذر بكارثة صحية وبيئية قد لا يمكن تداركها مطالبا المجتمع الدولي بسرعة التدخل لإدخال المساعدات الإنسانية.
ويقع المخيم في مدينة “نيالا” التي سيطرت عليها قوات الدعم السريع شبه العسكرية، وهو من أكبر المخيمات اكتظاظا بالنازحين الذين لجأوا إليه بعد اندلاع الحرب في البلاد في أبريل/ نيسان العام الماضي، حيث يقدر عدد النازحين فيه بأكثر من (90) ألفًا.
وفي هذا الصدد يطالب “الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” المؤسسات الدولية بزيادة الجهود المبذولة لتقديم المساعدات الإنسانية، وحماية العاملين في المجال الطبي والإنساني والمدنيين وإزالة “العوائق الإدارية” أمام الطواقم الطبية والإنسانية والإمدادات للسماح للناس بالحصول على المساعدات دون معوقات.
كما يطالب طرفي النزاع الالتزام والامتثال لما تقرة المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني بعدم التعرض للمدنيين والمرافق الحيوية بالبلاد والمساعدات الإنسانية والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية وتجنب البنية التحتية والمرافق المدنية؛
ومراعاة مصالح الدولة السودانية وشعبها ووقف إطلاق النار وإنهاء الصراع، وهو الأمر الذي سيجنب الشعب السوداني المعاناة ويضمن توفر المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة..

القصة السابقة

“الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” يشيد باعتزام مصر
التدخل لدعم دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية

القصة التالية

خدم المنازل معاناة مستمرة

الأحدث من اخبار صحفية

“الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية”
يعرب عن ترحيبه بالكامل مع البيان الصادر من قبل خبراء الأمم المتحدة
بدعوة الدول للاعتراف بدولة فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

بيان صحفي ………………………………………………… يعرب “الائتلاف المصري لحقوق الإنسان والتنمية” عن ترحيبه بالكامل للبيان الصادر عن المقررون